الرمز البريدي Flashable يجلب إطار Xposed غير رسمي إلى Android 7.1 Nougat

بعد شهور على أشهر من الانتظار ، حصلنا أخيرًا على دعم Xposed Framework لـ Nougat ROMs (وإن كان ذلك بشكل غير رسمي). بفضل بعض المطورين الموهوبين على منتدياتنا الخاصة ، يمكنك الآن تثبيت Xposed Framework على جهاز Android Nougat ROM من خلال الرمز البريدي القابل للاشتعال.

حتى الآن ، بدا مستقبل Xposed on Nougat مهتزًا بعض الشيء. قدم Rovo89 - المطور وراء Xposed Framework - تحديثًا حول دعم Android Nougat منذ أكثر من أسبوع بقليل. صرح Rovo89 بشكل أساسي أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به من أجل جعل Xposed يعمل بشكل صحيح على Nougat ، وأن علينا فقط التحلي بالصبر.

لحسن الحظ ، يبدو أننا حصلنا على حل مؤقت لأولئك منا الذين كانوا ينتظرون بفارغ الصبر لاتخاذ تدابير لسد الفجوات. أمسك فريق PurifyOS بفريق ART الذي يعمل على تطويره المطور (والذي تم نشره في وقت سابق من اليوم) ، وتكييفه ليكون قابلاً للتثبيت على أقراص مدمجة مخصصة أخرى من خلال الرمز البريدي القابل للاستبدال (بدلاً من الاضطرار إلى تنفيذه عند تجميع ROM) .

يوجد حاليًا ثلاثة إصدارات متوفرة للأنظمة الأساسية المختلفة ، بما في ذلك Xposed SDK25 ARM64 و Xposed SDK25 ARM و Xposed SDK25 x 86 . قام فريق PurifyOS Team باختبار هذا الإصدار الجديد من Xposed باستخدام OnePlus 3T الذي يعمل على تشغيل OxygenOS استنادًا إلى Android 7.1 ، ولكن يجب أن يعمل على الهواتف الأخرى التي تعمل بنظام Android Nougat ، وقد أبلغ المستخدمون بالفعل أنهم تمكنوا من تثبيته بنجاح على أقراص ROM مختلفة والأجهزة. على سبيل المثال ، أبلغ عدد قليل من المستخدمين على OnePlus 5 أنه يعمل (ليس من المستغرب ، بالنظر إلى أنه يعمل على OnePlus 3T على ما يرام) ، لكن المستخدم الذي يشغل ROM على AOSP لجهاز Samsung Galaxy S6 أبلغ أيضًا عن أنه يعمل من أجل معهم.

ستكون هناك محاولات لاكتشافها ولم يتمكن الجميع من تشغيلها حتى الآن ، حيث يعاني بعض المستخدمين من إغلاق القوة وغيرها من الشذوذ. ومع ذلك ، حتى في هذه الحالة ، لا يزال بإمكانك إعطائها فرصة إذا كنت تنتظر وصول Xposed على Nougat منذ إصدار الإصدار السابق من نظام التشغيل Android. لن تعمل جميع وحدات Xposed Framework الحالية فورًا ، لكن بعض الوحدات الشائعة مثل Amplify تعمل.

تأكد من عمل نُسخ احتياطية منتظمة وقراءة سلسلة الرسائل بعناية قبل الدخول في حالة عدم التأكد من دعم جهازك أو ROM. أخيرًا ، تأكد من استخدام وظيفة "البحث" قبل ترك سؤال مكرر. قد يكون Android O قاب قوسين أو أدنى ، ولكن كما يقول المثل ، "متأخراً أفضل من عدمه ". بالإضافة إلى ذلك ، لن يرى الكثير من المستخدمين Android O على أجهزتهم لبعض الوقت ، لذلك يجب أن يكون Xposed علاج لطيف حتى لا تشعر أنك تركت وراءك.


تحديث: استجابة Rovo89

كان الأصل المطوّر وراء إطار Xposed ، وهو مطور معترف به كبير rovo89 ، يرد على جيثب بأفكاره حول هذه التطورات الحديثة.

من خلال تجربتي ، يمكنني أن أخبرك أنه ليس من الصعب بالفعل إنجاز الأساسيات ، لكن الأمر يتطلب الكثير من الوقت للحصول على التفاصيل. يشبه القاعدة 80-20 ، إلا أنه يشبه 95-5 أو نحو ذلك.

أسلوب التثبيت الذي صممته للإصدارات السابقة مستقر إلى حد ما ويمكن تطبيقه على الإصدارات الأحدث أيضًا. أفترض أنك احتجت معظم الوقت للتحقق من جميع الأماكن التي IsProxyMethod() فيها IsProxyMethod() و IsDirect() وتقرر ما إذا كان ينبغي عليهم النظر في معدل الطريقة الجديد أم لا (أي استخدام المعلمة true أم لا). إذا لم تفعل ذلك ، فربما تكون قد فاتتك بعض الأماكن التي أدخلوا فيها هذه المكالمات حديثًا. الشيء نفسه بالنسبة لطرق مثل InstallStubsForMethod() ، والتي تحتاج إلى العمل على الطريقة الأصلية الأصلية حتى عندما يتم استدعاؤها لأسلوب مدمن مخدرات. يجب عليك التحقق من المزيد من الأماكن التي قد يكون فيها هذا الأمر ذا صلة. لا يزال هذا في حدود الأيام ، ولكن إذا فاتتك القيام بذلك ، فقد ترى حالات تعطل أو سوء سلوك يصعب تصحيحها.

إلى جانب ذلك ، فقد اتبعت مقاربة حيث تعمل الخطافات بشكل صحيح فقط من أجل ROM التي يتم تجميعها بالكامل من نقطة الصفر. في المخزون ROMs وحتى معظم ROMs المخصصة (التي لم تتضمن المنفذ الخاص بك أثناء البناء) وكذلك لأي تطبيقات قد يكون الجهاز قد جمعها من قبل. لذلك يجب أن تبدأ من جديد من خلال جهاز محو يشغل ROM خاص. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن التحسينات (مثل التضمين) قد تمنع استدعاء أي طريقة على الإطلاق ، وبالتالي لن تعمل الخطافات. أسوأ شيء في هذا الأمر هو أن السلوك الدقيق يعتمد على ROM ، أو حتى على كيفية استخدام المستخدم للجهاز (الآن بعد أن يتم تصنيف التطبيقات استنادًا إلى ملفات التعريف). ستفشل الوحدات النمطية بشكل عشوائي ويتساءل مطورو الوحدات النمطية عن الخطأ الذي ارتكبوه (الإجابة: لا شيء). إذا لم يتم استيفاء جميع الشروط المسبقة ، فهي واجهة برمجة تطبيقات غير موثوقة إلى حد كبير. تخيل أن Google نشرت تحديثًا حيث لم يتم استدعاء OnClickListener للزر في بعض الأحيان ، إلا إذا قمت OnClickListener ROM من نقطة الصفر ... بالنسبة لي شخصيًا ، يعد هذا الحد كبيرًا.

يمضي:

لا يعقل على الإطلاق نشر ZIPs القابلة للاشتعال مع هذا ، لأن المنفذ مخصص فقط لإعادة ترجمة ROM من نقطة الصفر .

وكما أخشى ، لا يوجد تحذير واحد من أن هذا المنفذ غير مكتمل وغالبًا ما يفشل في الوفاء بعقد واجهة برمجة التطبيقات . ???? هذا أمر سيئ للمطورين والمستخدمين ، وعليهم على الأقل معرفة أنه غير مكتمل حتى يتمكنوا من تقرير ما إذا كانوا يريدون دعمه / استخدامه. لن أجرؤ أبدًا على فعل شيء كهذا دون تحذير كبير من الدهون. في الواقع ، لأنني أفضل إلى حد ما ، لن أنشر نسخة غير كاملة على الإطلاق ، والموثوقية مهمة للغاية بالنسبة لي.

لقد راجعت فقط سجل Git وكان لي التثبيت الأساسي (كما في هذا المنفذ) جاهزًا في أكتوبر. منذ ذلك الحين ، عملت على إزالة القيود. لجعلها أكثر موثوقية على ROM المدمجة مسبقًا ، كان بإمكاني نقل الجزء المعاد ترجمته أيضًا ، ولكن هذا لا يزال غير مثالي. كما هو موضح في مكان ما أعلاه ، لدينا JIT الآن ، والذي يسمح لنا بالاحتفاظ بجميع التحسينات ، فقط إبطال (وربما إعادة تجميع) الطرق التي تتأثر مباشرة بالتثبيت. هذا صعب للغاية ، لأنه أكثر من مجرد نسخ ولصق. وإلى أن يتم ذلك ، لن أنشر أي شيء. أعرف أن 9 أشهر لذلك (حتى الآن) هي فترة طويلة حقًا ، لكن مهلا ، إنه وقت فراغي ، وعلى سبيل المثال بسبب الانتقال إلى شقة جديدة ، لم أستطع العمل على Xposed لعدة أشهر (!) على الإطلاق ، وكان فقط وقت محدود للغاية خلاف ذلك.

يجب أن نوضح أن هذه التطورات الحديثة ليست "Xposed" الحقيقية التي تعرفها وتحبها جميعًا ، ولكنها تتيح لك من الناحية الوظيفية استخدام بعض وحدات Xposed Framework Modules الآن على Android Nougat. لن نخطئ في عدم انتظار الإصدار الرسمي الأكثر استقرارًا والأكثر توافقًا من Xposed Framework لنظام Android Nougat ، لكننا نريد أن نوضح أن هذا التكرار هو مجرد مقياس مؤقت يهدف إلى إشباع احتياجات البعض المستخدمين الآن. من غير المحتمل أن يتم التعامل مع Xposed في المستقبل.


قم بتنزيل إطار عمل Xposed غير رسمي لـ Nougat على المنتديات